برنامج بيتش تري المحاسبي (Peachtree 2010)


برنامج بيتش تري المحاسبي (Peachtree 2010)
برنامج بيتش تري المحاسبي (Peachtree 2010)

برنامج بيتش تري (2010)

يعد برنامج بيتش تري (Peachtree) واحداً من أفضل وأهم البرامج المحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة، تصميم البرنامج أكثر من رائع سهل وخفيف جداً عند التنقل بين القوائم المختلفة.

كان يعرف البرنامج باسم شجرة الخوخ إلي ماقبل عام 2014 ثم غيرت الشركة الأم التسمية ليصبح (Sage)، النسخة التي نقدمها اليوم هي نسخة 2010، نعم قديمة ولكنها لا تختلف كثيرا مع النسخ الجديدة والإصدارات الحديثة. بالتأكيد هناك إضافات كثيرة وميزات تتوجد بالإصدارات الحديثة، ولكن الإصدارات القديمة تعمل ويمكنك إستخدامها بشكل إحترافي أيضاً.

الواجهة الرئيسية لبرنامج بيتش تري (Peachtree) المحاسبي

تتميز واجهة البرنامج بسهولة الوصول لأي من القوائم المالية وحسابات الموردين والعملاء وإدخال فواتير المبيعات والمشتريات وإصدار التقارير وغيرها، كل هذا فقط من الواجهة الرئيسية للبرنامج، كما انها تحتوي على بعض الرسومات البيانية التي توضح المدد للمبالغ المستحقة على العملاء وكذلك المبالغ المستحقة للموردين.

برنامج بيتش تري المحاسبي (Peachtree 2010)
الواجهة الرئيسية لبرنامج بيتش تري المحاسبي


أيضا بالصفحة رسم بياني ورقمي يوضح قائمة الدخل المبسطة كما هو موضح بالصورة أعلاه، يوضح هذا الرسم صافي الأرباح للشركة بعد كل حركة تقوم بها على البرنامج من ادخال فاتورة او مصروف وغيره من قيود اليومية.

مزايا برنامج بيتش تري

يحتوي البرنامج على قوائم وأقسام منفصلة لكل قسم من أقسام الشركة عددها سبعة قوائم كما هو موضح فيما يلي:

1- قائمة (Business Status)

كماذكرنا بالاعلي وهي القائمة التي توضح حالة الشركة العامة.

2- قائمة (Customers & Sales)

هي الصفحة أو القسم الخاص بالعملاء والمبيعات وإنشاء حسابات جديدة للعملاء وإستلام الأموال والبضاعة المرتجعة وغيرها كما هو موضح بالصورة.

العملاء - برنامج بيتش تري
العملاء - برنامج بيتش تري


3- قائمة (Vendor & Purchases)


صفحة الموردين والمشتريات التي تجد بها كيفية إنشاء حسابات جديدة للموردين الجدد وكيفية الوصول لأى من حسابات الموردين للشركة وعمليات الدفع للفواتير وكتابة الشيكات وغيرها كما هو موضح بالصورة. 

الموردين - برنامج بيتش تري
الموردين - برنامج بيتش تري


4- قائمة (Inventory & Services)

صفحة الأصناف والمنتجات وإنشاء أصناف جديدة أو تجميع صنف معين ومتابعتها بالمخازن وغيرها كما هو بالصورة.

المخزن - برنامج بيتش تري
المخزون - برنامج بيتش تري


5- قائمة (Employees & Payroll)

صفحة الموظفين والمرتبات يوجد بالصفحة كل ما يمكنك تسجيله حول بيانات الموظفين وإنشاء حسابات لكل موظف على حدا وإنشاء الرواتب وغيرها كما هو موضح بالصورة.

الموظفين - برنامج بيتش تري
الموظفين - برنامج بيتش تري


6- قائمة (Banking)

صفحة حركة البنوك وتسوية الأرصدة وكتابة الشيكات وإلغاؤها ومن خلالها يمكن دفع الفواتير المستحقة للموردين وغيرها كما هو موضح بالصورة. 

البنوك - برنامج بيتش ترى
البنوك - برنامج بيتش ترى


7- قائمة (Company)

قسم أو صفحة الشركة التي من خلالها يمكن ترتيب شجرة الحسابات وإضافة الحسابات الجديدة وكذلك عمل الأرقام السرية للمستخدمين وإغلاق السنوات المالية للشركة وإستخراج التقارير المالية السنوية والشهرية وغيرها كما هو موضح بالصورة.
 
بيانات الشركة - برنامج بيتش ترى
بيانات الشركة - برنامج بيتش ترى



هناك العديد من المزايا التى سوف تكتشفها انت بنفسك مثل الإختصارات و التقارير المفصلة للعملاء والموردين والمخزون والموظفين والبنوك وحالة الشركة والميزانيات وقوائم الأرباح والخسائر.


تحميل  برنامج بيتش تري 2010
تحميل الإصدارات الأحدث من الموقع الرسمي

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم