مواقع جوجل الجديدة - طريقة إضافة الخلفيات لأقسام الموقع

مواقع جوجل الجديدة | طريقة إضافة الخلفيات لأقسام الموقع


مواقع جوجل الجديدة | طريقة إضافة الخلفيات لأقسام الموقع

نعم يمكنك انشاء موقع ويب مجاني مدى الحياة في جوجل سايت أو مواقع جوجل الجديدة، سؤال قام بطرحه أحد المستخدمين فالإجابة هي نعم؟ مدي الحياة، فالموقع كاملاً واستضافته مجاناً ولن تطالبك جوجل بأى إشتراكات أو أموال.

ولكن سيبقي شيء واحد وهو الدومين فشركة جوجل تمنحك نطاق فرعي على مواقع جوجل مدي الحياة وسيكون بهذا الشكل:
https:// sites.google.com/view/modern-home
وهذا يعنى بأنه ليس نطاق مرتفع أو نطاق احترافي مثل (www. modernhome.com) وهنا دعنى أوضح لك بأنه ليس بمشكلة لأن شركة جوجل توفر لك هذه النطاقات مقابل 12 دولار سنويا، وذلك من خلال الدخول أيضا من خلال نفس بريدك الالكتروني الي (Google Domains) وسوف تختار الدومين الذي يناسب موقعك وبذلك تكون امتلكت الموقع الالكتروني من الالف للياء.

النطاق الذي يملكه موقعنا تم شراؤه من جوجل دومين مقابل 12 دولار سنويا كامل مع الحماية وتكلفة الخصوصية غير أن عملية ربط الموقع بالدومين لا تستغرق سوي دقيقتين ويتم ذلك أوتوماتيكيا طالما على نفس البريد الالكتروني، والمعلومة التي نستخلصها من هذا الموضوع هو أنك غير مجبرعلى دفع مئات الدولارات سنوياً لعمل موقع الكتروني في حين أنك قادراً على توفير النفقات السنوية الي 12 دولار فقط.

لقد بدأنا موضوعنا اليوم بمعلومة حول النطاق والأن نرجع لخطوات إضافة الخلفيات لاقسام الموقع بطرق نذكرها فيما يلي:

مواقع جوجل الجديدة - خطوات إضافة الخلفيات لأقسام الموقع

عندما تحرك مؤشر الفأرة في يسار أي قسم تجد بأنه ظهر لك ثلاث علامات تظهر بجانب كل قسم الأولي هي تغير خلفية القسم الذى انت به، والثانية هي عمل نسخة من القسم والثالثة هي حذف القسم كاملاً.

مواقع جوجل الجديدة | طريقة إضافة الخلفيات لأقسام الموقع

انقر على علامة قسم الخلفيات (Section background) فتجد أول ثلاث قوائم هي الخلفيات التلقائية التي تطرح مع قالب الموقع، والرابعة هي اختيار صورة كخلفية للقسم يمكنك رفعها عن طريق (Upload) او اختيارها من صور جوجل أو الدرايف على بريدك الالكتروني كماهو موضح بالصورة التوضيحية.


مواقع جوجل الجديدة | طريقة إضافة الخلفيات لأقسام الموقع



اذا نقرت على اختيار صورة (Select Images) ستظهر لك قائمة بها عدة طرق مثل الاختيار من صور جوجل أو اذا كنت تملك رابطا لصورة يمكنك وضع الرابط وادراجها أو من خلال قائمة البحث يمكنك أن تبحث عن اى صورة، او اذا كنت تملك صور محفوظة على جوجل درايف يمكنك ادراجها أيضا.

مواقع جوجل الجديدة | طريقة إضافة الخلفيات لأقسام الموقع

فيديو توضيحي لكيفية ادراج الخلفيات لأقسام الموقع
 
 

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم