حماية حساب الواتساب من الإختراق أو السرقة

حماية حساب الواتساب من الإختراق أو السرقة
حماية حساب الواتساب من الإختراق أو السرقة

حماية حساب الواتساب من الإختراق أو السرقة

كثير من المستخدمين لتطبيق الواتساب يقومون بتنزيل التطبيق وتسطيبه وتسجيل الحساب دون النظر في الإعدادات وضبطها، مما قد يؤدي بالنهاية إلي ضياع معلوماتك و سرقتها أو اختراقها والتجسس عليها.

هل قمت بتأمين حساب الواتساب الخاص بك ضد السرقة أو الإختراق؟

تطبيق الواتساب من أفضل التطبيقات الشهيرة في المراسلة وتبادل الملفات و الوسائط والمعلومات الهامة، ويستخدمة أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وقد نقوم بمشاركة معلومات مهمة ووسائط مع الأشخاص الأخرين لذلك فمن الضرورى تأمين تلك المعلومات وحمايتها من المستغلين واللصوص لأنهم قد يستغلوها بشكل يضرنا كثيرا.

ولمعرفة شركة فيس بوك مالكة تطبيق واتساب هذه الأمور جيداً فإنها تقوم بالتحديث المستمر وإدراج خصائص جديدة تعزز وترفع عملية الحماية والأمان لحسابك.

كيف أحمي حسابي في الواتساب من السرقة أو الأختراق

يمكنك حماية حسابك وتأمينه من خلال إتباع الخطوات الآتية:

1- التحديث للتطبيق المستمر

عندما يظهر تنبيه بتحديث تطبيق الواتساب فيجب عليك إتمام هذه العملية، لأنها بالتأكيد سوف تفيدك سواء الإستفادة من تطورات التطبيق والميزات الجديدة أو الإستفادة من رفع عمليات الحماية والأمان لحسابك.

2- ضبط إعدادات الحماية والأمان للحساب

يمنحك التطبيق بالإعدادات خطوات مهمة للغاية يغفلها الكثير من المستخدمين أو لا يهتم بها، وهي خطوات حماية حسابك بالواتساب من خلال عملية التحقق بخطوتين كما هو موضح بالفيديو.

فعند تفعيلك لهذه الخطوة تكون قد قمت بتأمين حسابك كاملاً ضد السرقة أو الإختراق، وهي كالتالي :
التوجه للإعدادات ثم الحساب ثم التوجه إلي التحقق بخطوتين (Two-Step Verification) وتقوم بتفعيلها عن طريق ادخال رقم التحقق المكون من ستة أرقام والبريد الإلكتروني.

3- عدم مشاركة معلومات الحساب مع الأخرين

أري بعض الأصدقاء يخبروني بأن حسابهم على الواتساب قد تم سرقته وأنه عند فتح التطبيق يكون مسجل بالخروج، والسبب هو مشاركة معلومات الحساب مع أخرين، قد تأتي بعض الرسائل التى تخبرك بمشاركة الكود الذي تم ارساله لك على الرسائل الخاصة، أو مشاركة رقم تحقق ما، فلابد أن تعرف جيد أن الذي يطلب منك مثل هذه الأمور يقوم حاليا بالدخول الى حساب ما أنت تملكه سواء حسابك على الواتساب أو حسابك البنكي أو أي حساب آخر.


شاهد كيفية ضبط إعدادات الأمان لحساب الواتساب 

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم