مواقع جوجل - بناء موقع الكتروني مجاني - إضافة الصور والنصوص

مواقع جوجل | بناء موقع الكتروني مجاني | إضافة الصور والنص
مواقع جوجل | بناء موقع الكتروني مجاني | إضافة الصور والنص


مواقع جوجل - بناء موقع الكتروني مجاني - إضافة الصور والنص

كيفية تصميم موقع الكتروني؟ سؤال يطرحه بعض المستخدمين الذين يريدون انشاء موقع الويب الخاص بهم، نعم فإنه في الماضي كانت طريقة تصميم موقع ويب صعب ويقوم به فقط المبرمجون، ولكن مع التطور الذي نشهده في يومنا هذا تجد هذا الأمر أصبح سهلا للغاية.

فهناك العديد من المواقع التي تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني وليس هذا فقط بل وتمنحك الإختيار صمم موقعك بنفسك مجانا أو نصممه نحن لك.
صمم موقعك بنفسك !! نعم انت قادر على تصميم موقعك بنفسك، جوجل سايت أو مواقع جوجل تمنحك الطريق لتصمم موقعك بنفسك وهى أيضا توفر الإستضافة لك فلا تحتاج أيضا الى رسوم استضافة.

واليوم سوف نشرح خطوات إضافة الصور و النصوص للموقع، وهدفنا اليوم ليس خطوات ادراج الصور ولكن أهمية جودة الصور العالية التي تجعل من موقعك موقع متميز.

للصور وجودتها أهمية بالغة، من الأفضل أن تكون عالية الوضوح وغير ذلك مقاساتها تكون واحدة في القسم الواحد، فمثلا نحن بصدد ادراج صورتان في قسم واحد فالافضل ان تكون مقاستهم واحدة وجودتهم عالية. وهناك العديد من البرامج التي تعمل على تحرير الصور وعمل الإضافات والتأثيرات عليها والأدوات التي تساعدك في انتاج صورة رائعة تضعها في موقعك الالكتروني.

مواقع جوجل الجديدة - تصميم موقع الكتروني مجاني - إضافة الصور والنص

من قائمة ادراج (Insert) وبالنزول لاسفل سوف تجد تخطيط الصور (Layouts) التي توفره لك جوجل سايت، من هذا التخطيط يمكنك اختيار وادراج الشكل الذي تريد أن تظهر الصور عليه فيمكنك ادراج صورة واحدة وبجانبها نص، أو صورتان أو ثلاث كما هو موضح بالصور.

مواقع جوجل | بناء موقع الكتروني مجاني | إضافة الصور والنص



أي تخطيط تقوم بادراجه يكون بجانب كل صورة نص وعنوان، فالنص هو فقرة الشرح الذي سوف تتحدث عنه وأما العنوان هو عنوان الفقرة.



مواقع جوجل | بناء موقع الكتروني مجاني | إضافة الصور والنص



نصائح مهمة
1- أي صورة تقوم بإدراجها لا تنسي إضافة الوصف والشرح لكل صورة من خلال اعدادات الصورة نفسها.
2- بالنصوص جانب الصور تضع العنوان وتختار (Heading) للعنوان والفقرة تكون بخط عادي.
3- يوجد ما يسمي بالكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية لموقعك ونشاطك، فعندما تقوم بكتابة فقرة أو نص ادخل بها الكلمات المفتاحية، فمثلا عندما يبحث احد الأشخاص على جوجل عن شركات ديكور أو يبحث عن تصاميم غرف أطفال رائعة فكيف ستظهر انت له، أي لا تقوم بحشو كلمات فقط ولكن تكلم عن نشاطك في كل قسم بالتفصيل حتى تفهم عناكب بحث جوجل موضوع موقعك مما يساعد في ظهور موقعك في عمليات البحث.


مواقع جوجل | بناء موقع الكتروني مجاني | إضافة الصور والنص



3- الترتيب في وضع الصور والنصوص، يعنى هذا انك قمت بادراج صورة بجانب الأخرى، فلا تكون اسفل الصورة فقرة كبيرة وبالصورة الأخرى بجانبها فقرة قصيرة، اذا اردت كتابة فقرة كبيرة يمكنك إضافة نص اخر بدون صورة أو إضافة صورة واحدة، وبالتالي يكون موقعك مرتب ويعطي شكل جذاب.


فيديو توضيحيى لادراج الصور والنصوص للموقع
 

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم