إستراتيجية تسويق إلكتروني ناجحة للشركات الخدمية

إستراتيجية تسويق إلكتروني ناجحة للشركات الخدمية
إستراتيجية تسويق إلكتروني ناجحة للشركات الخدمية


إستراتيجية تسويق إلكتروني ناجحة للشركات الخدمية

تحتاج دائماً شركات الصيانة العامة والشركات الخدمية عامة والتى تحتوي على أقسام عديدة مثل السباكة والدهانات وصيانة الغسالات والمكيفات وغيرها، الى خطة تسويق إلكتروني لأنشطة الشركة تساعد في استمرارية ونجاح النشاط.
بعض شركات الصيانة تبحث عن عملاء أو تشكو قلة العملاء، والمشكلة هنا هى ليست في قلة العملاء أو أن العملاء قد أوقفوا نشاطات الإصلاحات.
فالمشكلة تكمن في عدم معرفة العملاء بنشاطك أو موقعك، لذلك فأنت بحاجة إلى خطة تسويق قوية لأنشطتك ومعرفة العملاء بك.


خطة تسويق الكتروني للأنشطة الخدمية

تعتمد هذه الإستراتيجية على أربعة بنود مختلفة يجب تطبيقها في عملية التسويق لأنشطتك وذلك للوصول بشركتك الى القمة، عند تطبيق هذه البنود سوف تجد فرقا كبيرا قد حدث بشركتك.

أولاً: تطبيق معيار الجودة في جميع أنشطتك بالشركة

معيار الجودة هو المعيار الأساسي الذي سوف تبنى عليه خطتك التسويقية، الجودة بحد ذاتها هى تسويق لشركتك فهناك العديد من الشركات التى تتحلي بجودة أعمالها ولم تقم بأى عمليات تسويقية ولكنها ناجحة.
العملاء يقدرون الجودة وتوجيه العملاء لبعضهم البعض إلى شركتك يعنى أنك تملك الجودة وهذه هى أولي عملية التسويق لشركتك.

ثانياً: تحديد الأسعار بدقة قبل بدأ الحملة التسويقية

أصبح للعملاء كل شيء متوفر على الشبكة المعلوماتية، فهم دائماً يقارنون الأسعار بغيرها وقد يختلفون معك، فمهمة تحديد الأسعار تحتاج الى معرفة الأسعار بالسوق ووضع أسعار تنافسية تتناسب مع الخدمة.

ثالثاً: تحديد الوقت المناسب لبدء حملة تسويق إلكتروني

متى يحتاج العميل الى خدمتك؟ هذا مهم جداً بالنسبة إلى متى تبدأ برنامج التسويق الخاص بالنشاط، فعلى سبيل المثال لا تبيع خدمات صيانة المكيفات في فصل الشتاء، وكذلك لا تبيع خدمات الهدم والبناء في أوقات المدارس.
بل إجعل توقيت خدمتك يتناسب مع مناخ العميل، حتى يقرر الشراء منك والبحث فى أنشطتك ومتابعتك أو وضع اسم شركتك في قائمته المفضلة.

رابعاً: بدأ حملة تسويق إلكتروني

إستراتيجية تسويق إلكتروني ناجحة للشركات الخدمية

الآن قد حددت متطلباتك لبدء حملة التسويق الالكتروني الخاصة بخدماتك وأنشطة شركتك، فأنت الآن توفر للعميل الجودة والسعر المناسب وقمت بإختيار الأوقات المناسبة لبدء حملتك التسويقية فما تبقي هو إنتشارك وظهورك للجمهور والعملاء.

بناء موقع إلكتروني

في وقتنا الحالي أصبح بناء موقع الكتروني شيء ليس بالصعب، بل أصبح سهلاً جدا ومتوفر على منصات عديدة يمكنك دخول قسم جوجل سايت في هذه المدونة لتجد طريقة عمل موقع الكتروني مجاني من جوجل سايت.
مهمة الموقع هو تجميع بيانات شركتك والتعريف حول جميع أنشطتك وموقعك الجغرافي ووسائل الإتصال بشركتك لكي تسهل على العملاء الوصول إليك والتواصل معك.

بناء صفحة على الفيس بوك

بناء صفحة على فيس بوك وإضافة أصدقاؤك ومعارفك والتوصية بإضافة أصدقاؤهم ومعارفهم أيضاً، ثم تقوم بربط الصفحة بموقعك الإلكتروني وتقوم بنشر كل ماهو جديد في مجال عملك وعن أعمالك السابقة تتحدث وتضع منشورات مستمرة بأسم شركتك وعروض مختلفة لجذب عدد أكبر من العملاء.
أيضا قم بربط صفحة الفيس بوك بصفحة بزنس مع الإنستقرام.

إنشاء قناة على اليوتيوب

تضع بها فيديوهات لخدماتك وأنشطتك، تحدث عن النصائح حول المحافظة وصيانة بعض الأساسيات، فعلى سبيل المثال فيديو رائع لأحد عمالك وهو يقوم بتنظيف المكيف بالطرق الحديثة هذا الفيديو كفيل بأن يجذب إليك عدد لا بأس به من العملاء.
قم أيضا بوضع الفيديوهات وتضمنيها على موقعك الإلكتروني وصفحة الفيس بوك.

إعلان مدفوع

قم بإنشاء إعلان مدفوع لو مرة على الأقل شهريا، يجذب العديد من العملاء لصفحتك ومن ثم يشاهدون خدماتك وأنشطتك، تابع التعليقات وقم بالرد عليها.

أنشئ صورا وفيديوهات رائعة

قم بتنشيط صفحتك على الفيس بوك والانستقرام بالصور الجذابة والفيديوهات الصغيرة التى يحب العملاء أن يشاهدوها ويتعرفون عليك أكثر.
شارك قاعدة عملاؤك التى تتكون وقم بتنميتها، تفاعل معهم وأطلب من عملاؤك وضع أراؤهم فى خدمتك بعد حصولهم عليها فالعملاء دائما ما ينظرون لأراء الأخرين.

العروض المستمرة

تفاعل مع جمهورك بطرح العروض المستمرة وقم بالحجوزات للعملاء.
يمكنك تحديد شخص يقوم بهذه الأمور بدلاً عنك إذا كنت لا تملك الوقت، ولكن لا تتخلي عنها فهى الأن مصدر رئيسي لجذب العملاء ومعرفتهم بأنشطتك.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم