التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك

التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك
التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك

التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك

تمتلك مشروعاً أو نشاطاً تجاريا وتبحث عن شركات التسويق الالكتروني فتجد الكثير من الشركات ولكن ذلك سوف يكلفك الكثير من التكاليف، ولكن هذه الشركات لا تأخذ المال منك عبثاً فهم على خبرة رائعة بالماركتينج.

لكن هذا لا يمنعك من أن تقوم أنت بهذا الأمر من خلال التسويق الالكتروني وحملات إعلانية من جوجل وفيس بوك والتي تحقق لك عملية تسويق مميزة لنشاطك التجاري، فقط يتوجب عليك أن تكون على معرفة ودراية بكيفية إستخدام وضبط إعدادات الاعلانات وتخصيصها على النحو الذي يجعل من اعلانك إعلان ناجح.

 

اهمية التسويق الالكتروني

في وقتنا الحالي أصبح التسويق الالكتروني عبر الانترنت مهم جدا في حياة أى عمل تجاري أو أى أنشطة سواء ربحية أو غير ربحية، فهو المرآة التى يري فيها شريحة كبيرة جدا من العملاء المحليون وحول العالم منتجاتك وخدماتك.

له أثر كبير في التعريف عن المنتجات والخدمات وإيصال جميع المعلومات الكافية حول هذه المنتجات والخدمات للمستهلكين والعملاء، مما يؤدي الى جذب عدد كبير من المهتمين بنشاطك وتفاعلهم معه وبالتالي يساعد في نجاحه وستمراره.

 

كيف ابدا التسويق الالكتروني للمنتجات والخدمات

يمكنك تسويق منتج أو خدمة من خلال إعلانات جوجل أو إعلانات فيس بوك فهما العملاقين في تسويق الخدمات والمنتجات، يمكنك البدء من أيهما أو كلاهما معاً، فإن أثارهما ونتائجهما على نشاطك عظيمة.

التسويق الالكتروني عن طريق اعلانات جوجل (Google Ads)

التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك
التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك

لإعداد إعلان على جوجل لا يتطلب منك سوي بريد الكتروني (Gmail) وبضع خطوات، وعندما تقوم بالدخول للصفحة الرئيسية لموقع اعلانات جوجل ومن ثم النقر على البدء الان لإنشاء حملة اعلانية يطلب منك التسجيل بهذا البريد الالكتروني.

انشاء حملة اعلانية جديدة

قم بإنشاء حملة اعلانية جديدة وتتبع الخطوات ولكن لابد من التركيز على ضبط الاعدادات والتعرف عليها مسبقاً لكي تقوم بتحديد اختياراتك وميزانيتك بالشكل المضبوط.

الهدف من الحملة الاعلانية

قم بإختيار الهدف من حملتك الاعلانية هل ترغب في زيادة المبيعات أو زيادة العملاء الذين يهتمون بمنتجاتك ويبحثون عنك أو ترغب في رفع نسبة المعرفة للجمهور بمنتجاتك وبشركتك.

شكل الاعلان وموضعه

يقوم جوجل بعرض اعلانك التسويقي لمنتجاتك أو خدماتك بعدة أشكال للاعلان فمنها الاعلان النصي الذي يظهر اعلي صفحات البحث فى بحث جوجل، وأيضاً الاعلانات المصورة والتى يتم نشرها بالمواقع الالكترونية وتطبيقات الهواتف وكذلك اعلانات الفيديو التى تظهر على اليوتيوب والتطبيقات قم باختيار الشكل الذي ترغب به.

تحديد ميزانيتك

تقوم اعلانات جوجل بحساب التكلفة بطريقتين الاولي هى على أساس النقرات التى فيها يقوم العميل بالنقر على الاعلان ومن ثم يتوجه لموقعك الالكتروني أو الاتصال بك، والثانية هى على أساس نسبة ظهور الاعلان للعملاء.

اختيار المنطقة الجغرافية وتحديد الجمهور المستهدف

تحديد المنطقة التى تريد أن يظهر بها اعلانك وكذلك تحديد شريحة الجمهور الذي ترغب ان يري اعلانك ومنتجك سواء نساء أم رجال أم كلاهما.

التسويق الالكتروني عن طريق اعلانات فيس بوك (Facebook for Business)


التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك
التسويق الالكتروني عن طريق جوجل وفيس بوك

تمتلك شركة فيس بوك أكثر من 1.6 مليار شخص متاحين لأن تحدد من بينهم شريحة الجمهور المناسبة لك لكي يشاهدوا إعلان منتجاتك ونشاطك التجاري.
أثبت فيس بوك جدارته في قدرته على بناء ماركتينج جيد لنشاطك التجاري، والتسويق الالكتروني على الفيس بوك يعد تجربة جيدة للحصول على تفاعالات وزوار ليس من فيس بوك (Facebook) فقط بل وأيضا ماسنجر (Messenger) وتطبيق الأنستقرام (Instagram).

يمكنك نشر اعلانات على فيس بوك من خلال طريقتين الاولي هي إنشاء صفحة لنشاطك التجاري ومن ثم إنشاء اعلان، والطريقة الثانية هي تطبيق مدير الاعلانات (Facebook Ads Manager) ويمكنك استخدامه من هاتفك الجوال أو سطح المكتب للكمبيوتر.

يمكنك اعداد اعلانات نصية أو فيديو أو صور متحركة يتم عرضها بين التدوينات والفيديوهات، ومن مميزات اعلانات فيس بوك سهولة الاتصال بالعملاء والمهتمين مباشرة من خلال الماسنجر او صندوق التعليقات.
توفر فيس بوك نوعين من الميزانية للاعلان الاولي هى الميزانية الاجمالية والتى تحدد مبلغ كلي للاعلان يتم نفاذه بمجرد انقضاء هذا المبلغ والثانية هي الميزانية اليومية وهو تحديد مبلغ ميزانية يومي لعدد محدد من الايام.

خلاصة:
اعلانات جوجل وفيس بوك هي من أفضل طرق التسويق على الانترنت و التسويق الالكتروني من حيث سهولة اعداد الاعلانات ومرونة التعامل مع كلا الشركتين وتوفير الدعم والمساعدة وتحقيق النتائج المتوقعة لإستراتيجية التسويق.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم