إنشاء مدونة بلوجر | اضافة المدونة في ادوات مشرفي المواقع

إنشاء مدونة بلوجر | اضافة المدونة في ادوات مشرفي المواقع
إنشاء مدونة بلوجر

إنشاء مدونة بلوجر | اضافة المدونة في ادوات مشرفي المواقع

اضافة مدونة بلوجر الى أدوات مشرفي الموقع (Google Search Console) وإثبات ملكية المدونة وإرسال خريطة السايت ماب، لا يتطلب منا سوي بضع خطوات ونكون انتهينا من التسجيل فى ادوات مشرفي المواقع.

إنشاء مدونة بلوجر | أهمية اضافة المدونة الى ادوات مشرفى المواقع

تمثل أدوات مشرفي المواقع (Google Search Console) من الأدوات المهمة التى تساعدنا في تتبع أداء المدونة ومعرفة بعض الامور الهامة مثل إكتشاف الأخطاء المرتبطة بروابط المدونة وإصلاحها، وكذلك فحص الروابط للمقالات والمنشورات والتحقق من ظهورها على محركات البحث وأنه قد تم أرشفتها أم لا ومن ثم ارسال طلبات للفهرسة للروابط التى لم تفهرس.

أيضاً توجد أداة إزالة الراوبط التى نستخدمها فى ازالة الروابط التى تم حذفها أو تغييرها، ومعرفة بعض الاحصاءات حول الروابط الداخلية والروابط الخارجية، وأداة مؤشرات الويب الاساسية للمدونة ودقة تناسبها مع سطح المكتب واجهزة الجوال.

وكثير من التقارير الهامة التى تساعدك في معرفة حالة مدونتك فلا اعتقد انه يمكننا انشاء مدونة على بلوجر بدون ربطها بادوات مشرفي الموقع.


خطوات إضافة المدونة إلى أدوات مشرفى المواقع

إنشاء مدونة بلوجر | خطوات اضافة المدونة لمشرفي المواقع
إنشاء مدونة بلوجر


أولاً: بالخول لاعدادات مدونة بلوجر والمرور لأسفل عند برامج الزحف والفهرسة نقوم بوضع ملف الروبوت المخصص، وتفعيل وضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت نقوم بالنقر على أدوات مشرفي المواقع (Google Search Console) بالأسفل.

إنشاء مدونة بلوجر | طريقة اضافة المدونة واثيات الملكية في مشرفي المواقع
إنشاء مدونة بلوجر


ثانياً: سوف يتم تحويلك على على صفحة الترحيب الخاصة بأدوات مشرفي المواقع، نقوم بوضع رابط المدونة كما هو موضح بالصورة ثم ننقر على إستمرار.

للحصول على رابط المدونة نذهب لعرض المدونة ونقوم بنسخ الرابط من بداية اسم المدونة الى دوت كوم فقط كما هو مبين بالصورة التوضيحية.

إنشاء مدونة بلوجر | اثبات ملكية المدونة في مشرفي المواقع


ثالثاً: سوف يقوم أدوات مشرفي المواقع بالتحقق وإثبات الملكية تلقائياً، ثم نقوم بالنقر على أى من تم  أو الذهاب للموقع.

إنشاء مدونة بلوجر | أدوات مشرفي المواقع


رابعاً: إذا ظهرت نافذة الترحيب فلتقوم بالنقر على البدء وتجد بأنك الان فى صفحتك على ادوات مشرفي المواقع، يلاحظ بأنه فى كل مدونة جديدة تقوم بانشاؤها يمكنك اضافتها هنا بنفس الطريقة ويمكنك التبديل بين مواقعك من أعلي اليمين عند اسم الموقع.

إنشاء مدونة بلوجر | اضافة خريطة السايت ماب


لإرسال خريطة السايت ماب، يتم النقر على قسم ملفات السايت ماب باليمين، وتقوم بإرسال رابط السايت ماب الخاص بك وهو رابط مدونتك كالأتي https://yoursite/sitemap.xml ثم النقر على إرسال.

إنشاء مدونة بلوجر | خريطة السايت ماب

خامساً: بعد النقر على إرسال تظهر هذه النافذة وهي تم الإجراء بنجاح، يلاحظ بأنه لابد أن تكون هناك مشاركة واحدة على الاقل فى مدونتك مثلما تشاهد بجانب تم الإجراء تجد عدد 1 وهو عناوين url المكتشفة ويقصد بذلك بأنه تم إكتشاف المشاركة، فيمكنك عمل مشاركة لاتمام هذا الاجراء حتى ولو للتجربة، لانه بدون مشاركة سوف تفشل عملية الارسال.

وبهذا تكون قد أتممت التسجيل فى أدوات مشرفي المواقع بنجاح وأرسلت رابط السايت ماب.


فيديو توضيحي

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم