إنشاء مدونة بلوجر | التعرف علي الواجهة الرئيسية للمدونة

إنشاء مدونة بلوجر | التعرف علي الواجهة الرئيسية للمدونة
إنشاء مدونة بلوجر | التعرف علي الواجهة الرئيسية للمدونة

إنشاء مدونة بلوجر | التعرف علي الواجهة الرئيسية للمدونة

بعد الانتهاء من إنشاء مدونة بلوجر على جوجل يجب التعرف أولاً على الواجهة الرئيسية للمستخدم والتى تتوفر بها جميع الأقسام التى تحتاجها فى تعاملك مع المدونة مثل إنشاء المشاركات ومعرفة الاحصائيات وتعديل القولب والدخول للاعدادات وغيرها.

إنشاء مدونة بلوجر على جوجل | الواجهة الرئيسية للمدونة

إنشاء مدونة بلوجر | التعرف علي الواجهة الرئيسية للمدونة

بالشريط الجانبي الموجود باليمين في واجهة مدونة بلوجر إذا كانت المدونة باللغة العربية وعلى اليسار إذا كانت المدونة باللغة الإنجليزية، توجد جميع الأقسام والأدوات التى تساعدنا فى التعامل مع كل ما يخص المدونة على بلوجر وهي كالآتي بالترتيب وكما هو موضح بالصورة أعلاه.

إنشاء مدونة بلوجر على جوجل | عنوان المدونة

يبدأ الشريط الجانبي للمدونة بعنوان المدونة التى تم إنشاؤها، وهذا يعنى أننا الآن فى وجهة بلوجر الخاصة بهذه المدونة، فأذا قمت بالنقر على السهم المجاور لعنوان المدونة تظهر قائمة المدونات التى قمت بإنشاؤها على إفتراض إنك قمت بانشاء أكثر من مدونة.

سوف تجد أيضا بالقائمة جملة مدونة جديدة وهذا يعنى إذا كنت تريد انشاء مدونة جديدة وبالنقر عليها تظهر لك نافذة للبدء فى انشاء مدونة جديدة على بلوجر وعند اكتمال خطوات الإنشاء سوف يظهر بالقائمة عنوان المدونة الجديدة، يمكنك إنشاء العديد من مدونات بلوجر على حسابك قد تصل ل 100 مدونة.

قسم المشاركات وكيفية إنشاء مشاركة جديدة في مدونة بلوجر

عند النقر على (+ مشاركة جديدة) هذا يعنى بأنك سوف تقوم بإنشاء مشاركة أو مقالة جديدة على مدونة بلوجر، وبأسفلها تجد المشاركات عند النقر والوقوف بقسم المشاركات فتجد جميع مشاركاتك ومقالاتك فى هذا القسم، من خلال هذا القسم يمكنك التعديل على منشوراتك أو حذف أى مشاركة أو إنشاء مشاركات جديدة، وكذلك إنشاء الأقسام للمدونة وتعديلها.

قسم الإحصاءات في مدونة بلوجر

عند النقر والوقوف بهذا القسم تجد جميع الإحصاءات التى تهمك مثل عدد المتابعين لمدونتك وكذلك عدد الزيارات اليومية وعدد التعليقات على منشوراتك، وأيضا تتعرف على جمهور الزائرين والدول التى تأتى منها الزيارات لمدونتك. كذلك يمكنك التعرف على عدد الزيارات والتعليقات لكل مشاركة على حدا.

قسم التعليقات بالمدونة

يبين لك قسم التعليقات جميع التعليقات التى تم نشرها على منشوراتك ومقالاتك وأيضا الردود عليها، يمكنك حذف التعليقات الغير مرغوب بها ومراجعة التعليقات التى بالإنتظار والاشراف عليها.

قسم الأرباح بمدونة بلوجر

في هذا القسم يمكنك الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس لتحقيق الارباح من مدونتك، عن طريق عرض الاعلانات فى مدونتك ومشاهدتها من خلال الزائرين ولكن يتم ذلك عندما تكون مدونتك مؤهلة لذلك، وسوف يتم شرح شروط التأهل لقبول مدونتك فى برنامج جوجل أدسنس.

قسم الصفحات فى مدونة بلوجر

من قسم الصفحات يمكنك انشاء الصفحات الرئيسية مثل صفحة من نحن وإتصل بنا وصفحات سياسة الخصوصية وغيرها من الصفحات التى تريد إنشاءها.

قسم التنسيق فى مدونة بلوجر

بقسم التنسيق وهو ماكان يسمي بالماضي التخطيط يوجد هيكل أو قالب مدونتك وهو التصميم العام لمدونتك، فيمكنك اضافة الادوات مثل أزرار المتابعة والمشاركة لصفحات التواصل الاجتماعي وتعديل الأقسام وربطها، وكذلك ترتيب الاقسام والاعمدة وتنظيمها وإضافة اللوجو والصورة المصغرة وغيرها من التعديلات.

قسم المظهر في مدونة بلوجر

وهو القسم الذي تتواجد به أكواد (HTML) المكونة لشكل ومظهر قالبك على بلوجر، يمكنك التعديل عليها وإضافة الادوات والمزايا الإضافية للقالب، ومن خلاله أيضا يمكنك تغيير القالب كليا واستبداله بقالب جديد.
ايضاً يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية للمظهر أو استيراد مظهرا جديدا، ومن خلال النقر على التخصيص يمكنك تغير الالوان لقالبك ولون الخطوط ووضع صورة للخلفية وغيرها من الإضافات سوف نتعرف عليها فيما بعد.

قسم الإعدادات في مدونة بلوجر

قسم الاعدادات وهو الذي يضم الإعدادات الرئيسية للمدونة، مثل تغير اسم المدونة أو ربط المدونة بدومين واثباتات الملكية وادراج المدونة بمحركات البحث وغيرها من الاعدادات ونظرا لأهمية هذا القسم سوف نقوم بنشر مقالة بعنوان ضبط الإعدادات بطريقة صحيحة لمدونة بلوجر.


قسم قائمة القراءة

قسم قائمة القراءة وبه يمكنك متابعة المدونات الاخري ومتابعة التحديثات التى تقوم بها جوجل وبلوجر، اذا كنت ترغب في متابعة مدونات أخري أو الاطلاع على بعض المواضيع فعليك بإضافتها هناك.


وأخيرا عرض المدونة
بالنقر على عرض المدونة سوف تشاهد مدونتك فى الوضع الذي يراه فيه الزائرين والمستخدمين.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم