العمل في دبي وأفضل طريقة للحصول على فرصة عمل فى دبي


العمل في دبي
العمل في دبي

فرص عمل في دبي

نجد كثيراً من الأشخاص من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية الذين يبحثون عن فرص عمل في دبي، هذه البلدة التى سحرت عقول كل من يبحث عن وظيفة أو يحلم بمستقبل رائع سواء في الحياة المهنية أو الوضع الإجتماعي.

العمل فى دبي أو الإمارات العربية المتحدة ليس بالصعب الحصول عليه وليس بالسهل أيضاً، ولكي تحصل على فرصة عمل في دبي لابد من معرفة متطلبات ذلك.

بعيداً عن شركات جلب العمالة او الوسطاء للوظائف سوف أشرح لك الطريقة التى سوف تقوم بها بنفسك وبدون وسطاء وذلك لأن الوظائف في دبي والشركات التى تحتاج الى موظفين أصبحت لا تعتمد على الوسطاء أو عقود العمل العشوائية عن بعد، بل أصبحت تعتمد على المقابلات الشخصية والتى من خلالها يتم منح الشخص فرصة عمل أو عقد عمل.

إمكانية الحصول على فرصة عمل في دبي

تعتبر دبي والإمارات عامة من أولي الدول العربية إقتصادياً وأصبحت من أكثر الدول جذباً للأنشطة الإستثمارية مما أدي الى تطورفي العجلة الإنتاجية وتوسع في كثير من المجالات كالصناعة والتجارة والسياحة والتعليم، وقد أكسبها ذلك شهرة عالمية بل وأحتلت العديد من المراكز العالمية في أفضل الأنظمة الحكومية والإدارية ويرجع الفضل في ذلك لقيادتها الرشيدة.

فإن إمكانية الحصول على فرصة عمل في دبي رائعة وهذا هو الجزء السهل فى موضوعنا اليوم، سوق قوي يحتاج إلى العديد من الخبرات فى جميع المجالات، وهناك المزيد من فرص العمل وفرص الحصول على وظيفة، ولكن الجزء الآخر ولا نقول عليه صعب لأنه فعلياً ليس بالصعب ولكنه سوف يحتاج منك بعض المجهود للحصول على هذه الوظيفة.

خطوات البحث عن عمل في دبي

هناك خطوات لكي تحصل على فرصة عمل فى دبي مؤكدة أو عقد عمل في دبي، هذه الخطوات لكي توفر على نفسك مشقة البحث ودفع الأموال للوسطاء،

 

التواجد داخل دبي

أهم نقاط الحصول على فرصة عمل في دبي هذه النقطة وهو تواجدك داخل دبي، ليس صعباً فكثير من الأصدقاء الذين أعرفهم حصلوا على وظائفهم أثناء تواجدهم داخل الدولة، قم بعمل فيزا سياحة أو زيارة لمدة شهر أو ثلاثة شهور.

لماذا تواجدك داخل الدولة شيء مهم، لأن معظم الشركات تحتاج الشخص نفسه وجميع العروض عن الوظائف أو إعلانات عروض عمل في دبي يذكرون بأن الشخص يكون متواجد داخل الدولة.

تهيئة نفسك جيداً قبل الحضور لدبي

وهو التجهيز لمتطلبات الوظيفة أى العمل على التحضير لبعض البنود التى تخص وظيفتك حتى تكون جاهزاً ومستعداً كما يلي:

اللغة الإنجليزية

قم بتحديد قوتك في اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، اللغة والوظيفة هما خطان متوازيان لبعضهما البعض فمثلا لا يمكن أن يكون هناك طبيب لا يتحدث أو يكتب الانجليزية بطلاقة، وهناك وظائف عديدة تتطلب مستوي متوسط من الانجليزية، ولا تقلق فإذا كانت قوتك فى اللغة الإنجليزية محدودة أو متوسطة فهذا لايعنى أنك لن تحصل على وظيفة، فأنت لست بأمريكا ولكن يتطلب منك الأمر أن تكون ملما ببعض المصطلحات والمحادثات التى تخص وظيفتك وهذا ما تفعله من تدريبات وتمارين تساعدك على ذلك نظراً لأنك سوف تتعامل مع شريحة مختلفة من جميع الجنسيات.

تجهيز الأوراق الرسمية

قم بتوثيق شهاداتك العلمية من جميع الجهات المعنية سواء ادارة الجامعة او السفارات لتكون مستعداً، وكذلك توثيق شهادات الدورات التدريبية والشهادات الأخري فهي تقوم بدعمك أيضاً لإقتناص فرص العمل بدبي.

تجهيز سيرتك الذاتية وبروفايلك

قم بعمل السيرة الذاتية الخاصة بك ولا تدعم السيرة الذاتية ذات الخمس صفحات موقفك عند التقدم لوظيفة بل ورقة واحدة تكفي لتوضح بها ماذا تعمل الآن وماهي خبراتك السابقة والمراحل الوظيفية التى عملت بها.

أيضا قم بوضع سيرتك الذاتية على لينكدان وأعمل على توسيع شبكة الانترنت والأصدقاء من نفس مجالك وتبادلوا منشورات العمل ووجهات النظر.

قم بإنشاء صفحة فيس بوك وانستقرام يحملان حضورك المهنى واهتماماتك العملية والعلمية وهو ما يعكس شخصيتك على الانترنت. فمثلا إذا كنت مصمما للجرافيك انشر بعض اعمالك وكون صداقات من هنا ومن هناك وتفقد أرائهم وتعليقاتهم.

حضورك على المواقع الإلكترونية للتوظيف

قم بكتابة سيرتك الذاتية على المواقع الإلكترونية الخاصة بالتوظيف في الإمارات وضع بريدك الإلكتروني وهاتفك الخاص بدولتك لحين وصولك دبي ثم قم بتغيير الرقم لرقم محلي بالدولة وهذا يعنى أنك بالدولة الأن.

عند كتابتك للسيرة الذاتية الإلكترونية في هذه المواقع قم بوضع التفاصيل جيدا وخبراتك ووصفك الوظيفي حتى يعثر عليك أصحاب العمل.

وهنا تجد أهم هذه المواقع الخاصة بالتوظيف فى الإمارات
LAIMON
DUBIZZLE DUBAI
INDEED UAE
BAYT UAE
GULFTALENT
NAUKRIGULF

وكالة توظيف
NADIA Global


إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم