فكرة مشروع مصنع بلاستيك بماكينة واحدة لتصنيع رول السفرة


بدء مشروع مصنع بلاستيك


هل يمكن تنفيذ مشروع مصنع بلاستيك بماكينة واحدة؟

الاجابة هي نعم يمكنك تنفيذ مصنع بلاستيك يحتوي على ماكينة واحدة أو ماكينتان، فالكثير بدأ بهذه الفكرة ومازال من ينفذها فى وقتنا الحالي 2020، إذا كنت تهوي صناعة البلاستيك وتريد الدخول فى هذا المجال ولا تملك رأس المال الكافي لتنفيذ مشروع تصنيع الاكياس البلاستيك بشكل كامل فإليك الفكرة.

ماهو المطلوب لبدء مشروع مصنع بلاستيك

من المؤكد أنك قرأت كثيرا في هذا الموضوع وعلمت ان لتصنيع الاكياس البلاستيكية تتطلب ثلاثة مراحل انتاجية وهي تحويل المواد الخام لرولات بلاستيكية والمرحلة الثانية هى مرحلة طباعة الاكياس البلاستيك والثالثة وهي مرحلة تقطيع الأكياس وتغليفها وتسليمها للعملاء.

مما يعنى اننا سوف نحتاج ثلاثة خطوط انتاج ومن الممكن اربعة خطوط إذا كنت تضم مرحلة اعادة التدوير بالمصنع، ولكن فكرة اليوم
هي البدء بخط انتاج واحد وبماكينة واحدة والتطور باضافة مكائن اخري فى حالة ضغط العمل ونجاح النتائج المتوقعة.

سوف نذكر فكرة المشروع فيما يلي ولكن اريد أن اقول بأن هذه الفكرة مبنية على التخصص في مجال أومنتج واحد ونوع واحد من البلاستيك، واستهداف هذا النوع في بلدك الموقر ثم التوسع مستقبلاً.

مشروع مصنع بلاستيك لتصنيع رول السفرة وموائد الطعام

لا تخلو اماكن السوبرماركت والبقالات ومراكز التسوق الكبيرة من رفوف رولات السفرة وموائد الطعام، بأشكالها وأوزانها المختلفة من 300 جرام وحتى 5 كيلو، وأحيانا يقومون بتغليف عدد 4 او 6 رول فى باكيت واحد ويباع بالماركت بثلاثة اضعاف سعر التكلفة ويمكنك حساب التكلفة بنفسك، فإذا قمت بوزن الباكيت اعتقد بأنه لايتعدى 400 جرام ومع ذلك سعره بالماركت يكون خيالي بالنسبة للتكلفة.

فإذا كان سعر كيلو البلاستيك مواد خام لا يتعدى 1.5 دولار وتجد سعر الباكيت يصل حتى 5 دولار ووزنه لا يتعدى 500 جرام فهذا حقاً شيء مربح ويتيح لك المنافسة.

احتياجات المشروع، هو ماكينة تصنيع بلاستيك السفرة رول وهي ماكينة مخصصة لرولات السفرة البلاستيك وموقع وفني وعامل او عدد 2 فنين إذا كان وقت العمل 24 ساعة.

المواد الخام البلاستيكية، هناك مصادر كثيرة يمكنك توفير المواد الخام البلاستيك منها سواء الشركات المحلية او شركات تجارية او مستوردة، يمكنك استخدام حبيبات الريسيكل أيضا ولا اقول ريسيكل رديء فهناك شركات تنتج حبيبات ريسيكل عالية الجودة وتكون بسعر أقل من المواد الخام البيور وتوفر في تكلفة المنتج.

التسويق، التوريد للبقالات والسوبر ماركت وحجز ارفف لعرض منتجك عليها، التعاقد والتوريد للشركات التجارية التى تعمل بييع المنتجات البلاستيكية والورقية، التوريد للمطاعم، والتصدير للدول والمحافظات المجاورة وكذلك يمكنك التوريد لمصانع البلاستيك فليست كل مصانع تصنيع الاكياس البلاستيك تمتلك ماكينة السفرة او تعمل بها.

المنافسة، تأكد أن جودة المنتج وسعر البيع عاملان رئيسيان في تحديد موقعك فى المنافسة، ولاتنسي اضافة مواد التحلل لتكون منتجاتك صديقة للبيئة.

المنتج النهائي وطرق تعبئته وتغليفه، عمليات التغليف ليست شيء مقلق مواد التغليف تكون عبارة عن اكياس بلاستيك شفافة مطبوع عليها اسم مصنعك ومنتجك ومواصفاته، وهذا يمكنك عمله فى اى من مصانع تصنيع الكياس البلاستيكية بجوارك أو إذا كان التغليف بكرتون فسوف تقوم بعمل طلبيات الكرتون التى تحتاجها لتغليف منتجاتك وتكون مطبوعة ومدون عليها تفاصيل المنتج.
معرفة احتياجاتك الشهرية من المواد الخام واكياس التغليف والكرتون يمنحك الحصول على سعر مميز من الموردين.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم