الربح من الانترنت هل هو حقيقة أم خدعة؟

الربح من الانترنت هل هو حقيقة أم خدعة؟

ربح المال من الإنترنت

ربح المال عن طريق الانترنت، تكررت هذه الجملة كثيراً على مسامعنا وخصوصاً في هذه الأيام، لقد تغير كل شيء فأصبحنا فى وقت نتسوق فيه ونقوم بشراء الكثير من إحتياجاتنا الخاصة على الانترنت حتى الخضار وأشياء البقالات.

بالطبع هذا حقيقي وأصبح الانترنت مكاناً بارزاً في عالم الاعمال الحرة والتجارة وتحقيق الدخل وكسب الثروات. ولكن هل جميع الاشخاص الذين يعملون على الانترنت يربحون المال؟ والاجابة هنا هي بالتأكيد لا، فإن العمل على الانترنت وتحقيق الارباح ليس سهلاً كما يعتقد بعض الاشخاص.

فهو كأى عمل مثل الأعمال التى نراها في حياتنا اليومية بعيداً عن الانترنت مثل المشاريع التجارية والمحلات والمصانع وغيرها، يحتاج الجهد والعمل والوقت والمثابرة وأحياناً يحتاج الى المال لبدء بعض الامور الاخري.

فالبعض يتخذون الامر على انه طريق سهل للربح السريع والثراء ويعملون ثم يفاجؤون بالنهاية بنتائج غير مرضية، والبعض الاخر يبدء ثم يتجاهل الامر فى وسط الطريق، ولكن هذا ليس صحيحاً.

كيف تربح المال من الانترنت

كيف تربح المال من الانترنت لا يختلف عن كيف تربح المال من مشروعك؟ لأنه إذا فكرت في العمل على الانترنت بنفس طريقة التفكير التى تفكر بها عند انشاء محل تجاري او شركة صغيرة سوف تحقق النتائج المذهلة.

قم بوضع الخطة وحدد الطريق الذي سوف تعمل عليه، شاهد الاخرون ماذا يفعلون وقارن نفسك بهم هل ستكون على تقديم قيمة يستفاد منها، هل عندك القدرة على تقديم شيء مميز، ثم ابدء في تجهيز الادوات والافكار ومن هم الذين سوف يستفيدون منك ومن هو جمهورك.

نظم وقتك وتحلي بالصبر فمن الممكن ان يستمر عملك بتحقيق ارباح ضئيلة لمدة عام او عامين ولكن من المؤكد أنه سوف يحقق الكثير لاحقاً. وهذه وجهة النظر والنقطة المهمة وهي كن صبوراً التى تحدث عنها معظم من يعملون على الانترنت، واستغل صبرك في العمل بالتطوير على ما انت عليه.

طرق او كيفية كسب المال من الانترنت؟

تتعدد طرق كسب المال من الانترنت ويمكننا حصر بعض منها في الآتي:

بيع المنتجات على الانترنت

التجارة على الانترنت من خلال بيع المنتجات، إذا كنت تجيد التجارة فقم ببناء موقع لتجارتك وصفحات على التواصل الاجتماعي وقم بالتسويق لمنتجك ليعرفك العملاء وتشتهر تجارتك.
يمكنك البدء بمنتج او منتجين وبعد ذلك قم بالتطوير، قيم عملك وشاهد الاعمال الشبيهة لك ولمنتجاتك وكن مختلفاً وقد تقوم بدفع بعض الاموال فى عمليات التسويق ولكنها بالتأكيد سوف تعود عليك بالنفع.

المواقع الربحية الصادقة

هناك مواقع ربحية صادقة كثيرا يمكنك الاشتراك بها والعمل معهم، مثل موقع خمسات Khamsat وموقع envato وموقع Fiverr وغيرها.
يتم العمل معهم من خلال بيع الصور وانتاج الفيديوهات والتصاميم وكتابة وترجمة الابحاث والمقاطع الصوتية وغيرها من الاعمال سوف تكتشفها عند دخولك لهذه المواقع.

التدوين والفيديوهات

يمكنك الربح من كتابة المقالات على الفيسبوك ومنصات التدوين مثل بلوجر ووردبريس، أصبحت كتابة المقالات في المجالات المختلفة وادراج المعلومات تأتي أيضاً بالربح.
وكذلك قنوات اليوتيوب وفيديوهات الفيسبوك يتم وضع الاعلانات عليها ثم يتم جنى الارباح، ولكن لابد من تقديم قيمة للمشاهدين حتى تجلب الى فيديوهاتك ومقالاتك الاف الزوار.

الدروس والدورات التعليمية

أصبح التعلم اون لاين يجذب الكثير من طالبين العلم، والاشتراك بالمواقع التى تقوم بتقديم الخدمات التعليمية مثل تعلم اللغة الانجليزية وغيرها من التخصصات.

يمكنك متابعة مقالات طرق وأفكار الربح من الانترنت بالتفصيل فى قسم الربح من الانترنت.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم