الربح من جوجل ادسنس عن طريق التدوين وكتابة المقالات

الربح من جوجل ادسنس عن طريق التدوين وكتابة المقالات
الربح من جوجل ادسنس


الربح من جوجل ادسنس (Google AdSense)

برنامج جوجل أدسنس هو برنامج اعلاني يتيح لك عرض الاعلانات من خلال موقعك أو مدونتك أو من خلال قناتك على اليوتيوب، وعند مشاهدة المستخدمين أو النقر على هذه الاعلاناتك المتواجدة على صفحات موقعك أو مدونتك وكذلك قناتك يتم جني الأرباح.

هناك الكثير من الاشخاص الذين يعتمدون اعتمادا كلياً على أرباح جوجل ادسنس من خلال كتابة المقالات وانشاء الفيديوهات على قنوات اليوتيوب ويكون هذا عملهم الحر ومصدر دخلهم الوحيد، وهناك من يعتمد عليه فى فتح مصدر آخر لدخلهم وذلك من خلال استغلال أوقات فراغهم فى انشاء الفيديوهات أو كتابة المقالات.

كيف يتم احتساب ارباح ادسنس

يتم احتساب ارباح ادسنس من خلال طريقتين وهما عدد مشاهدات الاعلانات على صفحاتك او قناتك والطريقة الاخري تكون عن طريق النقرات على الاعلانات من خلال نقر الزائرين على أحد الاعلانات المتواجدة على موقعك او مدونتك.
فيكون لكل ألف مشاهدة للاعلانات سعر تحدده جوجل أما بالنسبة للنقرات فتختلف من اعلان لآخر ويقوم بتحديد ذلك المعلنين وتمنحك جوجل نسبة من هذه الارباح.

متى يتم الربح من جوجل ادسنس

يتم العمل مع جوجل إذا كنت تملك موقعا يتمتع بعدد كاف من الزائرين يومياً أو مدونة الكترونية او قناة على اليوتيوب فلكل من هذه الطرق شروط لقبولك فى الانضمام لبرنامج ادسنس.
قناة اليوتيوب من شروطها الحالية هى أن تكون حققت عدد 4000 ساعة مشاهدة علنية ويكون عدد المشتركين بقناتك تجاوز 1000 مشترك.
وبالنسبة للمدونات والمواقع تحتاج لمعدل زيارات يتعدي 100 زيارة يومياً مع وجود مقالات بالمدونة تتعدي 25 مقالة.

طريقة الحصول على ارباح ادسنس

أولاً لابد من إنشاء حساب أدسنس هذا الحساب يشمل بياناتك الشخصية وبعد تفعيل الحساب تقوم بالتقديم على موقعك او مدونتك او قناة اليوتيوب الخاصة بك وبعد الموافقة يمكنك ادراج الاعلانات وجني الارباح.

يمكنك سحب الارباح إذا تجاوز رصيدك المائة دولار وإذا لم تتجاوز المائة دولار يتم ترحيل رصيدك للشهر القادم فالمهم هو تجاوز رصيدك للمائة دولار فى حالة السحب.

طريقة وضع اعلانات جوجل ادسنس داخل المدونة

يوجد نوعين من الاعلانات التى تقدمها جوجل ادسنس وهي الاعلانات التلقائية والوحدات الاعلانية، فعندما يتم قبول موقعك او مدونتك فى برنامج ادسنس يكون هناك اختياران لك ويمكنك أن تستخدم الاختياران معاً وهما:

1- الاعلانات التلقائية:

وتعني أن جوجل سوف تقدم لك كود برمج تقوم أنت بنسخ الكود ووضعه فى جذر موقعك وبعد ذلك تقوم جوجل بتولي المهمة بدلاً عنك حيث تقوم أنظمة جوجل بفحص موقعك وايجاد الاماكن المناسبة ثم تقوم بوضع الاعلانات بها.

2- الوحدات الاعلانية:

وهي أن تقوم بنفسك بوضع الاعلانات بالاماكن التى تراها انت مناسبة لموقعك وذلك أيضا من خلال وضع كود برمجي بنفس الاماكن التى ترغب ان تظهر فيها الاعلانات.
ويمكنك استخدام النوعين من هذه الاعلاناتك وهي تشغيل الاعلانات التلقائية مع تركيب بعض الوحدات الاعلانية بالاماكن التى تري أن الاعلانات التلقائية قد أغفلتها.

فيديو توضيحي لوضع الاعلانات بالمدونة


إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم