مشاريع ناجحة براس مال صغير- مشروع عطور ناجح


مشاريع ناجحة براس مال صغير- مشروع عطور من المنزل كيفية تركيب العطور وصنعها من المنزل

مشروع عطور من المنزل وبرأس مال صغير

كيف تبدأ مشروع عطور من المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبرأس مال بسيط جداً وتحقيق ربح أضعاف رأس المال المدفوع.

أولاً عندما نتحدث عن العطور فإننا نتحدث عن شيء موجود داخل كل منزل ويستعمله كل الأشخاص رجال ونساء وأطفال بشكل يومي صباحاً ومساءاً، فإن العطور من الأشياء التى لا يمكن الإستغناء عنها بشكل عام ولها أهمية بالغة في حياة الأفراد.

ثانياً وهو الأهم أن ذلك الطلب على العطور متوفر فهذا يعطى فرصة كبيرة لنجاح المشروع وتطوره ولكن لا تنسي أن سوق المنافسة كبير أيضا، اذن يجب الاخذ فى الاعتبار اننا لا نتحدث عن مشروع عطور بمجرد الكلمات، أهم ما يميز المشاريع الناجحة هو أنها تنظر بصورة واقعية على رغبات المستهلك وتحاول قدر الامكان على تحقيقها وذلك لكسب الثقة ومن ثم نجاح المشروع.

فكرة مشروع تركيب العطور

تقوم الفكرة على تركيب العطور ذات الجودة العالية، وتوزيعها واعادة بيعها وذلك من خلال الزجاجات الصغيرة والتى تسمي بالتولة والنصف تولة والربع تولة وتركيب العطور بها بجودة عالية ترضي المستهلك.
بالنسبة لمكان المشروع أى مكان يمكن إستغلاله، سواء ركن صغير بالمنزل أو غرفة لا يتم إستخدامها أو محل صغير تملكه ولا يشغله أى نشاط آخر.

متطلبات مشروع تركيب العطور

  1. عدد من الزجاجات الفارغة متنوعة الأحجام وجميلة الشكل (تولة ونصف تولة وربع تولة) 100 أو 150 زجاجة.
  2. لتر من الكحول الأسباني أو الفرنسي المستخدم في تركيب العطور والذي يعمل على تخفيف حدة العطر ويساعد على الفوحان ويمنع البقع على الملابس وهناك أنواع كثيرة من الكحول فلكل جودة سعر محدد.
  3. الزيوت العطرية وهنا انتبه للزيوت العطرية ذات الجودة العالية فقم بإختيار خمسة عشر أنواع زيوت متنوعة مابين الرجالي والنسائي والأطفال وبحجم 50 جرام من كل نوع على حسب قدرتك المالية.
  4. المثبت وهو الذي يضاف بنسبة محددة على الخليط للقيام بعملية التثبيت لرائحة الزيت العطري وفترة وجوده وفوحانه،مع الأخذ في الإعتبار أنه يوجد أنواع مختلفة ودرجات للمثبت يختلف سعرها من درجة لأخري ولكن ننصح بأن تراعي الجودة فى مشتريات المواد الخام لإنتاج زجاجة عطر ذات قيمة.
  5. بعض الادوات الأخري مثل معيار السحب الذي يحدد مقدار وعدد الجرامات التى تقوم بسحبها من الزجاجات.
كل هذه المواد والأدوات والزجاجات تجدها بمتاجر الجملة وتجارة العطور ويجب الأخذ فى الإعتبار المصدر الذي يتم شراء المواد الخام منه، لابد أن يكون مصدر موثوق وذات علامة تجارية مميزة.

طريقة التنفيذ - تركيب العطور

لابد من معرفة نسب الخلط والتركيب جيداً، فالأفضل هو ايجاد شخص يعمل بهذا المشروع ويقوم بسرد النسب بطريقة صحيحة، وذلك لأنها تختلف من مصدر لأخر ومن مصنع لأخر وهذه النسب هي ما ينتج عنها الجودة المطلوبة.

أيضاً لا تغفل التجارب المعملية مابين الحين والأخر والإعتماد على نفسك في تكوين خليط من الممكن أن يكون سبب لنجاحك وتحقيق والأرباح.

زجاجة سعة تولة = 12 جرام

تحتوي الزجاجة سعة الربع تولة والتى تعادل 12 جرام على الآتي:
مقدار 5 جرام زيت عطري.
مقدار 1 جرام مثبت.
مقدار6 جرام كحول.
ثم ترج الزجاجة جيداً وأغلاقها بإحكام لتجنب التسرب.

زجاجة سعة نص تولة = 6 جرام

تحتوي الزجاجة سعة الربع تولة والتى تعادل 6 جرام على الآتي:
مقدار 2 جرام ونص زيت عطري.
مقدار نص جرام مثبت.
مقدار3 جرام كحول.
ثم ترج الزجاجة جيداً وأغلاقها بإحكام لتجنب التسرب.

زجاجة سعة ربع تولة = 3 جرام

تحتوي الزجاجة سعة الربع تولة والتى تعادل 3 جرام على الآتي:
مقدار جرام وربع زيت عطري
مقدار ربع جرام مثبت
مقدار جرام ونص كحول
ثم ترج الزجاجة جيداً وأغلاقها بإحكام لتجنب التسرب.

تسويق المشروع:

  1. قم بتصوير الزجاجات بطريقة واضحة ونشرها على صفحة الفيس بوك الخاصة بك ودعوة الأصدقاء للمشاركة وابداء الرأي.
  2. يوجد عند تجار العطور ما يسمي بالتيستر الصغير وهي عبارة عن زجاجة أقل من ملي جرام، قم بشراء كمية من الزجاجات الصغيرة وتعبئتها من زجاجة قمت بإعدادها من قبل وقم بتوزيعها على الأصدقاء والمحلات واماكن التوزيع المختلفة وأصدقاءك بالعمل.
  3. قم بالتسعير وأعلم أنه في بعض الأحيان وفي هذا المجال خصيصاً الجودة أهم من السعر ولكن يجب أن تكون مختلف وحاول الوصول لجودة ممتازة وسعر في المتناول.
  4. تطلع على أحدث العطور وأنشر أخبار دائما وأكسب الخبرة فهذا مفيد جداً لك قبل أن يعرف الأخرون أنك ذو خبرة.
  5. شاهد وتعرف على ما يطلبه الأخرون من عطورمتنوعة وقم بسؤال الأصدقاء وأفراد العائلة ماذا يستخدمون وقدم لهم البديل بجودة مماثلة وسعر أقل من الذي يقومون هم بدفعه.
  6. دع الجودة تتحدث عنك، إجعل جودة العطر من أولويات العمل حتى لو تنازلت عن الربح قليلاً وهذا إذا كنت تريد أن تتطور وتصبح واحداً من العلامات التجارية الموثوق بها.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم