شراء نطاق من جوجل (Google Domain) لمدونتك أو موقعك الالكتروني

شراء نطاق من جوجل (Google Domain)  لمدونتك أو موقعك الالكتروني
شراء نطاق من جوجل (Google Domain)


ربط موقعك الالكترونى بنطاق أو دومين يبدأ ب (www) من جوجل دومين (Google Domain)

لربط مدونتك بنطاق أو دومين مخصص مثل (www.yoursite.com) يوجد هناك العديد من الشركات التى تمنحك نطاق مثل جودادي وغيرها من المواقع التى تبيع النطاقات المرتفعة.
ومن هذه المواقع هو موقع نطاقات جوجل (Google Domain) الذي وجدته أفضل وآمن وأقل تكلفة من هذه المواقع والذي يمنحك العديد من المزايا المجانية سوف نذكرها هنا باختصار.

مميزات جوجل دومين أو نطاقات جوجل (Google Domain)

  1. يعد جوجل من المواقع الآمنة التى يمكنك شراء نطاق www بكل شفافية ووضوح، ولا تكون هناك تكاليف أكثر من المعروضة للدومين او اى تكاليف مخبئة.
  2. تعتبر نطاقات جوجل الأقل تكلفة من مواقع كثيرة على الرغم انه هناك بعض المواقع التى يصل سعر الدومين بها واحد دولار، وهذه التكلفة تكون لسنة واحدة ولكن بعد هذه السنة سوف تتفاجيء برسوم اضافية كثيرة.
  3. تبدأ اسعار تكلفة الدومين بنطاقات جوجل من سعر 12$ للسنة، وإذا اردت حجز الدومين لمدة عشر سنوات ستكون بنفس السعر ولا يتغير، غير أنها تعطيك بعض المزايا الاضافية المجانية والتى تقوم المواقع الاخري بفرض الرسوم عليها.
  4.  تفعيل حماية الخصوصية وهي خدمة تساعدك على اخفاء المعلومات الخاصة بنطاقك ولا يستطيع أحد كشفها وذلك لانه لا يتم عرضها بشكل علنى.
  5. توجد نهايات متعددة ومختلفة للنطاقات يمكنك الاختيار من بينها مثل .com و .info و .org و .app وغيرها الكثير يمكنك اكتشافها بنفسك.ش
  6. يمكنك ربط مدونة بلوجر بالدومين او النطاق الذي قمت بشراؤه من نطاقات جوجل (Google Domain) وبهذا لن تكون محتاج لاستضافة لأن جوجل يقوم بإستضافة المدونة مجاناً في الاصل ويقوم بربط المدونة تلقائيا بدون عناء او مشقة تركيب.
  7. يمكنك أيضا عمل نطاقات فرعية بأى عدد تريد وربطها بمدونات مختلفة مثل blog.yoursite.com أو news.yoursite.com وبهذا الشكل يمكن توسيع دائرة عملك والربح منها ايضا.
  8. يمكنك انشاء وتوجيه ما يصل الى 100 بريد الكتروني باسم الدومين او النطاق الذي قمت بشراؤه مثل info@yoursite.com أو ask@yoursite.com ومثلها الكثير حسب رغبتك.
  9. خاصية او اضافة ملحقات نظام الآمان لأسماء النطاقات التى يقدمها جوجل لك عند شراؤك دومين من نطاقات جوجل (DNSSEC) والتى تقوم بحماية نطاقك من الهجمات والاختراق وانتحال هوية نطاقك وهذه الخدمة او الاضافة يتم تفعيلها على نطاقك مجاناً بدون اى رسوم اضافية.
  10. يقدم لك جوجل ايضا شهادة المقابس الآمنة HTTPS والتى تقوم بحماية خصوصية المستخدمين والمعلومات الخاصة بهم والتى يتم مشاركتها من خلال المستخدمين عند زيارتهم لموقعك، مما يساعد في ثقة المستخدمين بموقعك وزيارته مرات عديدة وتكون هذه الخدمة ايضاً مجانية.
  11. تكون كل اعمالك في مكان واحد وهو على حساب الجيميل الخاص بك ولا داعي للتنقل هنا وهناك لعمل الاضافات او التعديلات وغيرها.


خطوات شراء نطاق من جوجل دومين

خطوات شراء الدومين من جوجل  | Google Domain


أولاً قم بتسجيل الدخول الى موقع جوجل دومين من خلال حساب الجيميل الخاص بك، ثم النقر على صف الحصول على نطاق جديد وفي مربع البحث قم بكتابة اسم النطاق او الدومين الذي ترغب به وسوف تظهر النتائج يمكنك الاختيار من بين النتائج المقترحة او اعادة تغيير الاسم والبحث مرة اخرى حتى تجد اسم النطاق الذي ينال رضاك.

خطوات الحصول على دومين من نطاقات جوجل | جوجل دومين


ثانيا بعد ايجاد النطاق واختياره قم بإضافته الى سلة المشتريات ثم قم بالدخول على سلة المشتريات واكمال عملية الشراء.

نطاقات جوجل وخطوات الحصول على دومين من جوجل


ثالثاً الذهاب الى صف نطاقاتي وسوف تجد النطاق او الدومين ضمن صفحة نطاقاتي.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم