تركيب دومين مدفوع على مدونة بلوجر من جوجل (Google Domain)


تركيب دومين مدفوع على مدونة بلوجر من جوجل (Google Domain)
تركيب دومين مدفوع على مدونة بلوجر من جوجل (Google Domain)


تركيب دومين مدفوع على مدونة بلوجر من جوجل (Google Domain)

خطوات وطريقة تركيب دومين مدفوع على مدونة بلوجر لتصبح المدونة بهذا الشكل ذات نطاق مخصص رائع واحترافي، ومن الفوائد والمزايا التى سوف تلحق مدونتك عند ربطها بنطاق مخصص (www.yoursite.com):

  1. سرعة قبولها عند التقديم في ادسنس وتفعيل الاعلانات من جوجل.
  2. تكون مدونتك محببة لمحركات البحث ويكون لها الأولية فى الارشفة والظهور.
  3. يعطي النطاق المخصص مدونتك مظهر جذاب وثقة للزائرين أن موقعك يعمل بصورة صحيحة واحترافية.
  4. النطاق المخصص يزيد ارباحك بما ان جوجل ادسنس قد حددت السعر للنقرات على الاعلان من قبل الزائرين على النطاق المخصص بسعر اعلى من النطاقات الاخري الفرعية والمجانية.


خطوات ربط مدونة بلوجر بدومين أو نطاق مخصص

  1. بعد انشاء مدونتك على بلوجر وشراء الدومين من جوجل دومين (Google Domain) سوف تتوجه اولا الى الصفحة الرئيسية لنطاقات جوجل وبالنقر على النطاق الذي تريد ربطه بالمدونة.
  2. سوف يتم توجيهك للصفحة المخصصة بالنطاق قم بالنقر على الموقع الالكتروني بالشريط الجانبي والنقر على انشاء موقع الكتروني.
  3. سوف يتم توجيهك لصفحة نوع الموقع الذي تريد انشاؤه سواء متجر الكتروني او مدونة او غيرها من المواقع التى تعمل معها جوجل وغالبا ان جميعها يكون مدفوع حيث ان الاستضافة تكون من خلالهم.
  4. ولكن بما اننا لدينا المدونة التى نريد ربطها بالدومين سوف تقوم بالنقر على مدونة ثم التسجيل للحساب الحالي حتى تسمح لجوجل بالدخول لحسابك واظهار المدونات التى تمتلكها.
  5. تظهر النافذة التى تقوم من خلالها باختيار المدونة التى تريد ربطها ثم تقوم بالنقر على ربط المدونة.
  6. وهنا سوف تقف مدونتك عن العمل لمدة عشر دقائق حيث يتولى جوجل عملية الاعدادات والربط بين الدومين والمدونة بطريقة تلقائياً دون تدخل منك، والان مبروك عليك موقعك الالكتروني الجديد وبالتوفيق.

فيديو توضيحي لخطوات ربط المدونة بالنطاق الرئيسي



إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم