ربط الدومين الفرعي (Sub-domain) بمدونة بلوجر


طريقة إنشاء دومين فرعي وربطه بمدونة بلوجر (Google Domain)
ربط الدومين الفرعي (Sub-domain) بمدونة بلوجر

ربط الدومين الفرعي (Sub-domain) بمدونة بلوجر

ماهو النطاق او الدومين الفرعي؟ باختصار شديد ودون الدخول فى اية مواضيع جانبية جميعنا نعرف ان النطاق او الدومين الرئيسي هو رابط الموقع الالكتروني الخاص بك او المدونة الالكترونية ويكون شكله كالتالي (www.yoursite.com) أو (www.yoursite.info) وغيرها من الاشكال، فالبادئة للرابط الرئيسي للموقع تكون ب www وهذا هو النطاق الرئيسي للموقع.

اما النطاق الفرعي فهو رابط لصفحة او موقع اخر يكون جزءاً من الرابط الرئيسي للموقع ومتفرع منه ولهذا يطلق عليه نطاق فرعي.

مثال: إذا كان لديك موقع الكتروني ورابطه هو www.yoursite.com والموقع على سبيل المثال يتحدث عن التقنية لعالم الكمبيوتر واللاب توب ولكنك فكرت يوما ان تقوم بعمل موقع اخر يتحدث عن صيانة اجهزة الموبايل ففي هذه الحالة يمكنك انشاء نطاق فرعي من نطاقك الاصلي ومن الممكن ان يكون بهذا الشكل phone.yoursite.com اذن البادئة هنا تكون باسم النطاق الفرعي.

يمكن ان تكون البادئة اى شيء تريده فعلى سبيل المثال:

 blog.yoursite.com 

 news.yoursite.com 

 course.yoursite.com


مميزات الدومين الفرعي او النطاق الفرعي

  1. انشاء صفحات ومواقع اخري مرتبطة بنفس مجال عملك ولا داعي لان تقوم بشراء دومين او نطاق اخر لهذه الصفحات او المواقع فمثلاً اذا كنت تملك موقعاً لصيانة الكمبيوتر يمكنك انشاء موقع اخر خاص بصيانة الاجهزة المحمولة وموقع اخر بصيانة ومعالجة الملفات او البرمجة وهكذا وربطهم جميعاً بنطاقات فرعية.
  2. يتم قبولها ايضاً في جوجل ادسنس تماما مثل الدومين الرئيسي وبذلك سوف تتضاعف الزيارات لموقعك ومن ثم الارباح.
  3. تمنحك جوجل لعدد يصل الى 100 نطاق فرعي يمكنك ربطهم بمدونات بلوجر.
  4. يمكنك ايضاً توجيه النطاق الفرعي لصفحات الفيسبوك والتواصل الاجتماعي واستخدام روابط فريدة من نوعها من خلال خاصية اعادة التوجيه.
  5. سوف ينقلك للصفحة المخصصة بالنطاق قم بالنقر على الموقع الالكتروني بالشريط الجانبي وانقر على انشاء موقع الكتروني.


خطوات إنشاء دومين فرعي وربطه بمدونة بلوجر

خطوات إنشاء دومين فرعي على نطاقات جوجل (Google Domain) ليس بعمل صعب وهذا لانه يمكنك عمل ذلك فى خطوة واحدة وربطه بمدونة بلوجر.
إذا كنت من قبل قمت بربط دومين رئيسي من جوجل دومين بمدونتك الالكترونية، فهنا يبقي خطوة واحدة لك لربط النطاق الفرعي بمدونة بلوجر اخر.
الذهاب لمدونتك الالكترونية على بلوجر ومن الواجهة الرئيسية قم بالنقر على الاعدادات والذهاب لإعدادات النشر ستجد عنوان رابط المدونة وبالاسفل النطاق الخاص قم بالنقر على النطاق الخاص واكتب اسم النطاق الجديد الذي تريد ان تظهر به مدونتك.
ولكن لابد ان يكون الاسم متبوعا بنطاقك هكذا newname.yoursite.com.

ثم النقر على حفظ وبعد عشر دقائق ليتم الاعدادات للرابط تلقائيا من جوجل قم بفحص المدونة ستجد الرابط للمدونة قد تحول الى النطاق المخصص.


فيديو خطوات انشاء مدونة بلوجر بنطاق فرعي

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم