أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية من المنزل

أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية من المنزل، أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية من المنزل وبدون الذهاب للدوارات الخاصة للتعلم

أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية من المنزل

تعلم اللغة الانجليزية أصبح الآن من الاركان الأساسية في حياة كل شخص مقبل على عمل جديد او انشاء بزنس جديد او سفر لبلد أجنبي وغيرها من هذه الامور التى تتطلب تعلم اللغة الإنجليزية.

وجميعنا نعلم أن هناك من أنهي دراسته باللغة العربية وآخرين كانت دراستهم تتضمن بعض من اللغة الانجليزية ولكن لعدم الممارسة قد فقدوا الكثير من الكلمات والمحادثات وايضا الطرق الصحيحة لنطق اللغة الانجليزية.

هل من الممكن تعلم اللغة الانجليزية من المنزل

بالطبع يمكن تعلم اللغة الانجليزية من المنزل، وكذلك تعلم اى لغة اخري ويمكن تعلم اى شيء يريد الشخص تعلمه ولكن يتوقف كل هذا على الجدية والعزيمة وتنظيم الوقت وسوف تحقق نتائج مدهشة.

فالتعلم عامة ليس شيئاً صعبا ما دام الشخص يريد ذلك، فقد أثبتت الدراسات وبحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن معرفة 500 كلمة من أى لغة تريد أن تتعلمها تجعلك قادراً على التحدث والتعامل في كثير من المواقف اليومية العادية.


أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية من المنزل وبدون الذهاب للدورات الخاصة للتعلم

ماهي الطرق التى تجعلنا نتعلم اللغة الانجليزية من المنزل وبدون الذهاب للدورات التدريبية الخاصة بالتعلم، سوف نستعرض الطرق الفعالة ولكن تذكر ان الإصرار والعزيمة وتنظيم الوقت سوف يجعلك أكثر استفادة من هذه الطرق حتى لو كانت المناوبة على ذلك تستغرق من نصف ساعة الى ساعة يومياً أو معرفة عدد محدد من الكلمات الانجليزية او المحادثات يوميا.

1- كتب تعلم اللغة الانجليزية.

هناك الكثير من كتب تعلم اللغة الانجليزية المجانية على الانترنت، في مراكز تحميل الكتب بصيغة PDF سوف تجد كتب تشمل الكلمات وكتب تشمل المحادثات اليومية في اللغة الانجليزية، قم بتحميل كتاب او كتابين وقم بالتعلم حتى لو عشرة كلمات أو خمس محادثات يومياً نطقاً وكتابة فقط في خلال عدد من الايام سوف تلاحظ تقدمك ونجاحك.

2- فيديوهات المحادثات لتعلم اللغة الانجليزية.

سوف تجد على اليوتيوب والمواقع العربية الاخري الفيديوهات التى تقوم بعمل محادثة انجليزية لموقف ما او إذا كنت في مكان ما، مثل المحادثات الانجليزية إذا كنت في مطعماً او متجراً او في إحدى وسائل المواصلات. هذا النوع من التعلم سوف يجعل منك ناطقاً ومتحدثاً رائعاً باللغة الانجليزية.

3- تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية.

على هاتف او جهازك اللوحي قم بالبحث في متجر التطبيقات عن تطبيقات تعلم وتحدث اللغة الانجليزية سوف تظهر لك الكثير من التطبيقات التى تقدم ذلك بعضها مجاني والاخر مدفوع.

تساعد هذه التطبيقات على تعلم اللغة الانجليزية من الصفر، وتقدم لك اختبارات ونظام أسئلة وأجوبة تساعدك على الاستذكار. غير أنها أيضاً تكون شاملة للتعلم الصوتي وتساعد على النطق الصحيح للغة الانجليزية.

4- مشاهدة الافلام والمسلسلات الانجليزية.

يمكنك إستغلال وقت مشاهدتك لبرنامج تلفزيوني او مسلسل او فيلم باللغة الانجليزية في تعلم اللغة الانجليزية وذلك من خلال محاولتك فهم المحتوي بدون الترجمة الفورية، وأيضاً استماعك لهذه الميديا سوف يحسن من طريقة تحدثك واكتساب مهارة النطق الصحيحة التى يفتقر اليها بعض الاشخاص.

5- التدريب المستمر لتعلم اللغة الانجليزية.

يعنى التدريب المستمر هو ان تضع في ذاكرتك أنك تريد تعلم اللغة الانجليزية ولا يعنى ذلك الانشغال بهذا لدرجة تجعل الأشخاص حولك يشعرون بالملل.
لكن ضع كل وقت لوقته فمثلا إذا صادفت زميلا في العمل او أحد الجنسيات الاخري فحاول التحدث معه باللغة الانجليزية حتى ولو انه عنده خلفيه عربية، فهذا يكون لك تدريب على تقوية اللغة.
  • أنت وأسرتك طفلك اخيك اختك زوجتك يمكنكم الاستمتاع بنصف ساعة يومياً للتحدث باللغة الانجليزية فهذا يكون مفيدا للجميع.
  • لا تتردد في المعرفة بكل الاشياء، فعلى سبيل المثال دخلت الى المطبخ لعمل كوب من القهوة فقم بعملية الإستذكار هنا فعندما تمسك بالقهوة ردد أسمها بالانجليزية وهكذا للملعقة والكوب والسكر، والذي لا تعرفه قم بالبحث عن الاسم وقم بضمه لموسوعتك الانجليزية فسوف تحقق المزيد من المعرفة.
  • ادارتك للكمبيوتر وهاتفك الخاص بك، قم بتحويله الى اللغة الانجليزية وقم بالبدء في التعامل معه واعرف كل كلمة وترجمها واعرف النطق الصحيح لها، وكذلك ينطبق هذا على البرامج والتطبيقات والمتصفحات.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم