إضافة أداة الترجمة لمدونة بلوجر بدون أكواد

إضافة أداة الترجمة لمدونة بلوجر بدون أكواد
إضافة أداة الترجمة لمدونة بلوجر

إضافة أداة الترجمة لمدونة بلوجر

إذا كانت مدونتك باللغة العربية فأنت بحاجة الى إضافة أداة الترجمة للمدونة، وذلك لأنها تخدم عدد كبير من الزائرين الأجانب والتى تختلف لغتهم عن لغة مدونتك، وبالتالي عند زيارتهم للمدونة يجدون اداة الترجمة ومن ثم يقومون بتحويل لغة المدونة إلي لغتهم المفضلة والاستفادة من المواضيع المختلفة.

وكذلك سوف تكون انت مستفيد من هذه الزيارات المختلفة من جميع انحاء العالم، غير أن الزائر سوف يمضي قدماً في قراءة المواضيع والتصفح بداخل المدونة وهذا يقلل معدلات الارتداد التى تنتج من الزيارات القصيرة، عندما يقوم الزائر الأجنبي بزيارة المدونة ويجدها بلغة مختلفة عن لغته فسوف يقوم بالخروج على الفور ولكنه إذا وجد اداة الترجمة فمن الممكن تجربة الاداة واستكمال التصفح.


ترجمة موقعك او مدونتك بالكامل لخدمة الزائرين الأجانب

توفر جوجل داخل اعدادات واضافات مدونات بلوجر العديد من الادوات التى تخدم المدونة والزائرين، ومنها اداة ترجمة المدونة بالكامل والتى تعمل من خلال مترجم جوجل (Google Translate).

هناك العديد من الاكواد والاضافات التى تقوم بترجمة المدونة كاملة ولكنها لا تعمل مثل الاداة المضمنة من خلال التنسيق واعدادات بلوجر نفسها، فبعضها في بعض الاحيان لا يعمل ولا يظهر على المدونة نظراً لثقل الكود، كما أنها أيضا عند النقر عليها تقوم بفتح المدونة في نافذة جديدة غير محمية وبالتالي قد تمنع الاعلانات من الظهور على الموقع.

ولكن من خلال الاداة المعتمدة من جوجل عند النقر على ترجمة المدونة لاى لغة لا تنتقل الى نافذة اخرى ولكنها تقوم بالترجمة في نفس صفحة المستخدم وكذلك لا تؤثر على الاعلانات اطلاقاً.

خطوات إضافة أداة الترجمة:

  1. الدخول إلى قسم التنسيق أو التخطيط سابقاً بالشريط الجانبي بالمدونة.
  2. اختيار إضافة اداة.
  3. البحث في الأدوات عن أداة الترجمة.
  4. إضافة اداة الترجمة ثم الحفظ.
بالفيديو شرح توضيحي لإضافة أداة الترجمة

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم